الرئيسية ¤ أهلا بك يا : ضيفنا ¤ دخول    


 رتب المعلمين ورخصة مزاولة مهنة التعليم ::  تقرير اللقاء الأول للمجلس الاستشاري ::  اعتماد أعضاء المجلس الاستشاري بدورته الثانية ::  التدريب والتطوير سمة العصر ::  القنفذة ::  المجلس يدعوكم للتفاعل ::  لقاء الوزير بأعضاء المجالس الاستشارية ::  مشاركة المعلمين والمعلمات في المجلس الاستشاري ::  تشكيل المجلس الاستشاري للمعلمين والمعلمات ::  أهداف ومجالات عمل المجلس الاستشاري للمعلمين ::

 

 منتدى: إدارة التعليم بمحافظة القنفذة > المجلس الاستشاري للمعلمين والمعلمات > رتب المعلمين ورخصة مزاولة مهنة التعليم

إضافة موضوع جديد إضافة رد للموضوع
أبو البراء
 حرر فى : 17-7-2012  03:31 am     تعديل المشاركة

المعلمون


المجموعة
المعلمون

عدد المشاركات : 4
تاريخ التسجيل
11-07-2012
رتب المعلمين ورخصة مزاولة مهنة التعليم

سبق أن أشرتُ الى أن التطوير سمة العصر وهو ضرورة ملحة لكافة بني الانسان عامة وللعاملين في سلك التعليم خاصة .... لكن ماذا عن العازفين عن التطوير لعدم القناعة بالتطوير او لعدم ارتباط البرامج التدريبية بتقويم الاداء الوظيفي او لعدم الحاجة للنقل من المدرسة او الالتحاق بعمل اداري او لعدم وجود المحفزلهذا التطوير .........أعتقد أن مشروع رتب المعلمين ورخصة مزاولة مهنة التعليم ستجيب على هذا التساؤل ..؟

رجاء/ أتمنى على وزارتي الخدمة والتربية إعادة النظر في علاوة الدورات التدريبية وعدد ساعاتها 0

 
أبو البراء
 حرر فى : 24-8-2012  08:24 pm     تعديل المشاركة

المعلمون


المجموعة
المعلمون

عدد المشاركات : 4
تاريخ التسجيل
11-07-2012
من المفيدلفطاع التعليم أن تحرص الوزارة وادارات التربيةعلى استفطاب المدربين المعتمدين والاستفادة من الكوادر الجيدة في الجامعات لتنفيذ البرامج التدريبية في مراكز التدريب المجهزة بأحدث الوسائل والاجهزة المعينة.... هذه همسة للقائمين على التعليم .
 
السفير
 حرر فى : 9-9-2012  12:12 pm     تعديل المشاركة

المعلمون


المجموعة
المعلمون

عدد المشاركات : 11
تاريخ التسجيل
25-11-2011

أخي الكريم أبو البراء : سعيد بقراءة موضوعك

ولكن مالم تكن هنالك قناعة من المعلم على الاشتراك في هذه البرامج التدريبية والتطويرية

فلن تجد أحدا هنا

والمعلم والمعلمة اليوم يحتاج حوافز ، من أشد الحوافز لهم هي المادة ، نعم المادة

فبنظرتهم الدونية تجده إذا لم يكن هنالك مقابل مادي فما يريد أي دورة ولا برنامج

يا أخي حتى برامج التدريس ملوا منها للتكرار ليس إلا 0

ففي كل سنة مثلا برنامج للصفوف الأولية مثلا وهو هو البرنامج والمدرب والمتدرب

كلمات إلقائية تذهب أدراج الرياح على الطريق المعبد وهو راجع إلى منزله

 

شكرا لك على نظرتك

ألقاك بخير وعافية


  
 
أبو البراء
 حرر فى : 3-12-2013  09:46 pm     تعديل المشاركة

المعلمون


المجموعة
المعلمون

عدد المشاركات : 4
تاريخ التسجيل
11-07-2012
شكرًا لك أخي السفير وأنا اتفق معك تماماً لكن النمو المهني الحق يحتاج الى تطوير الذات وذلك لن يكون إلا بالقراءة والاطلاع وحضور البرامج التدريبية ومن ثم الممارسة الفعلية داخل حجرات الدراسة ..... الموضوع يحتاج الى إعادة نظر من قبل المسؤولين في نوعية البرامج والمدربين وحوافز المعلمين الجادين في الحرص على التنمية المهنية وتطوير الذات .
 
 
    عدد الصفحات:   1